U3F1ZWV6ZTQxNzY4NzczMTA2NzkwX0ZyZWUyNjM1MTM1Mzg1NzU3Ng==

المتابعون

تعلم كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث و شروط كتابة الكلمة المفتاحية

علم كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث و شروط كتابة الكلمة المفتاحية
كتابة مقال متوافق مع السيو ومحركات البحث




اليوم سوف نقدم لكم كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو SEO بالشكل الصحيح

  • سوف نتحدث في هذا المقال عن الأساسيات الهامة و الضرورية لظهور المقالات في نتائج و تصدرها .
  • فـ من خلال فهمك للخطوات التي سنشرحها لك اليوم سوف تتمكن من جلب آلاف الزيارات و بالتالي زيادة الأرباح .
  • كتابة مقال متوافق مع السيو SEO فهذا سيؤدي لتصدرك في نتائج البحث أو على الأقل الظهور في الصفحة الأولى .
  • و المعلوم أنه نسبة 90 بالمئة من الزوار يقومون بالنقر على الصفحات الخمس الأولى من نتائج البحث .
  •  فهناك مقولة تقول إذا أردت أن تدفن جثة فضعها بعد الصفحة الأولى ، أي أنه من النادر قيام الزوار بالنقر على الصفحة الثانية و الثالثة و باقي الصفحات و كما قلنا أنه 90 بالمئة من الأشخاص يقومون بالنقر على الصفحات الخمس الأولى .



ملاحظة هامة يا عزيزي القارئ : إن ظهور مقالاتك في نتائج البحث يحتاج إلى وقت ، أي أنه لا يمكن خلال عدة أيام من إنشاء موقعك أن يظهر أو يتصدر في نتائج البحث و هذه العملية تأخذ وقتاو تتراوح المدة ما بين شهر إلى سنة ، و هنا تحتاج إلى أن تكون صبور و مثابر .
إن سرعة أرشفة مقالاتك في جوجل و ظهورها في نتائج البحث يعتمد على قوة موقعك و مهارتك ، و يختلف هذا الأمر من شخص لآخر و تختلف على حسب المجال و الدولة و المهارة ( القوة ) في التدوين .

 

و لـ كتابة مقال متوافق مع السيو و محركات البحث يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية :

  1. تحديد كلمة مفتاحية مناسبة للموضع الذي ستتحدث عنه .
  2. تضمين الكلمة المفتاحية في العنوان و رابط المقال .
  3. تكرار الكلمة المفتاحية في النص.
  4. توزيع الكلمة المفتاحية على جسم المقال.
  5. الميتا دسكريبشن.
  6. الترويسات H1 H2 H3 H4 H5 H6.


 أولا لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث يجب تحديد كلمة مفتاحية :

و هنا عند قيامك بكتابة أي مقال يجب أن تقوم بتحديد كلمة مفتاحية مناسبة والتي من خلالها يتم تحديد محتوى المقال و تساعد محركات البحث في فهم المقال و التي لها أهمية كبيرة للتصدر في نتائج البحث .

سأشرح لك طريقة عمل محركات البحث و ظهور النتائج المناسبة للمستخدم عند بحثه عن شيء معين ، فمثلا عند قيام أحد الأشخاص بالبحث عن الربح من الأنترنت تظهر له آلاف النتائج ولكن يتم ترتيبها حسب الأفضل أي التي تعود بالفائدة على الباحث .

تقوم محركات البحث بترتيب المقالات ذات المحتوى المفيد و المرتب و المنظم و التي تعود بالفائدة للباحث و أختيرك لـ كلمة مفتاحية من أحد أهم الأسباب التي  تساهم في تصدرك في نتائج البحث .


ثانيا لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث يجب تضمين الكلمة المفتاحية في العنوان و رابط المقال :

و أيضا تعد من الأمور الهامة للتصدر في نتائج البحث فهنا عندك كتابتك للمقال يجب أن تقوم بكتابة الكلمة المفتاحية التي قمت بتحديدها في العنوان و هذا الشيء أساسي و ضروري وو لا يمكن الأستغناء عنه .

و أيضا عليك كتابة الكلمة المفتحية في رابط المقال و هنا الأمر بسيط جدا كل ما عليك هو الضغط على رابط ثابت و كتابة الكلمة المفتاحية في الرابط الثابت .

ملاحظة هامة : للأسف في بلوجر لا تستطيع كتابة الكلمة المفتاحية باللغة العربية فهنا عليك كتابة الكلمة المفتاحية باللغة الأنجليزية ، أما إذا كانت المدونة لديك وورد بريس فتستطيع كتابة الكلمة المفتاحية في الرابط باللغة العربية .


ثالثا لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث يجب تكرار الكلمة المفتاحية :

فهنا تكرار الكلمة المفتاحية ببالغ الأهمية و لكن يجب الأنتباه و مراعات مجموعة من الأشيا و نبدأ بـ كيفية تكرار الكلمة المفتاحية و هنا يجب أن تكرر الكلمة المفتاحية 2.5% أي كل 100 كلمة تكرر الكلمة المفتاحية مرتان و نصف .

و كي يكون المقال متوافق مع السيو SEO يجب أن تكون حذر في هذا الأمر لأن تكرار الكلمة المفتاحية بكثرة أي ( الحشو ) بمعنى تكرار الكلمة الكلمة بشكل زائد عن اللزوم سوف يعطي سلبيات كثيرة و لا أنصحك بفعل هذا و من أهم السلبيات خروج الزائر بسرعة من المقال و بالتالي سيؤدي لخفض ترتيب موقعك و لن تتصدر بعدها في نتائج البحث و هذا ما لا نريده .


رابعا لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث يجب توزيع الكلمة المفتاحية على جسم المقال :

أي أنه يجب الأنتباه إلى عدم تكرار الكلمة المفتاحية في منطقة معينة و عدم تكرارها في منطقة أخرى مثلا القيام بتكرار الكلمة المفتاحية في الجزء العلوي من المقال و عدم تكرارها في الجزء السفلي من المقال ، بل يجب توزيع الكلمة المفتاحية على جسم المقال كاملا بشكل مناسب و جميل .


خامسا لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث يجب مراعاة الميتا دسكريبشن :

الميتا ديسكريبشن ( وصف البحث ) و هنا يجب أن تشرح المقال بمجموعة من الكلمات بطريقة جذابة و جميلة بحيث تجلب القارئ تدفعه للدخول و قراءة المقال ، و هنا يظهر هذا الوصف في نتائج البحث و الذي له أهمية كبيرة لجلب الزوار .


سادسا الترويسات H1 H2 H3 H4 H5 H6 :

و يقصد بالترويسات هي العنوان  الرئيسي و العنوان و العنوان الفرعي إلى آخره  ، و تقوم بأختير أحد هذه الترويسات على العنوان بناء على مدى أهميته كـ العنوان الرئيسي فتقوم بأختيار H1 ، العنوان الفرعي H2 و بذلك أن تسرع في أرشفة مقالتك وهنا أيضا تعد الترويسات من الأمور الهامة لـ كتابة مقال متوافق مع السيو SEO و محركات البحث .

هذا كان درسنا لليوم في مدونة سيزار تيك لأي سؤال أو أستفسار لا تتردد فقط قم بطرحه في قسم التعليقات 

SIZAR-TECH


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة